في الشهر الماضي، ظهرت Roblox وحددت رؤيتها لإنشاء المحتوى بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وتخيّلت مستقبلًا حيث يمكن للذكاء الاصطناعي التوليفي أن يساعد المستخدمين على إنشاء الأكواد، ونماذج ثلاثية الأبعاد وأكثر بقليل من مطالبات نصية، الآن ، تتخذ Roblox خطواتها الأولى نحو السماح "لكل مستخدم في Roblox بأن يكون منشئًا" من خلال إطلاق "تجريبي" لأداتي Code Assist و Material Generator اللتين تُدمجان الذكاء الاصطناعي،
وعلى الرغم من أن كلا الأداتين لا تقتربا من إنشاء تجربة Roblox قابلة للعب من وصف نصي، إلّا أن رئيس Roblox Studio السيد Stef Corazza الجمهور قد أخبر الجمهور في GDC 2023 أنه يمكنهم "المساعدة في أتمتة مهام الترميز الأساسية حتى تتمكن من التركيز على العمل الإبداعي".
وهذا يعني في الوقت الحالي أن تكون قادرًا على إنشاء مقتطفات تعليمات برمجية مفيدة وكائنات بناءً على مطالبات قصيرة، ويقدّم إعلان Roblox للأدوات بعض الأمثلة ، مثل إنشاء مواد واقعية لـ "وادي صخري أحمر ساطع" و "زجاج ملون" ، أو إنتاج عدة أسطر من التعليمات البرمجية الوظيفية التي تجعل كائنات معينة تغير لونها وتدمر نفسها بعد تفاعل اللاعب معهم.
أخيرًا، تبدو أداة Code Assist واعدة ، ولكن استوديو Roblox حريص على ذكر أنه غير كامل، وقد ينتج عنه معلومات "غير صحيحة" أو "مضللة"، ولا يزال الأمر متروكًا للمستخدم لمراجعة واختبار وتحديد ما إذا كان اقتراح الكود مناسبًا للسياق، ومع ذلك ، يبدو أن Corazza من Roblox واثق من أن هذه هي الخطوة الأولى نحو جعل كل مستخدم على المنصة مبتكرًا ، مما يشير إلى أنه قد يستغرق الأمر بضع سنوات فقط قبل أن تتمكن هذه الأدوات من إنشاء مشاهد ثلاثية أبعاد تفاعلية وقابلة للتشغيل بالكامل من موجه بسيط.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق