تعمل مايكروسوفت على إضافة أداة معايرة HDR إلى DirectX على ويندوز، على غرار ما هو متاح على أجهزة Xbox، وأعلنت الشركة أنها ستطلق تطبيق Windows HDR Calibration الذي يسمح للمستخدمين بمعايرة شاشات HDR الخاصة بهم.
من جانبه، تعد معايرة HDR أمرًا مهمًا لأن مستويات السطوع ليست واحدة لكل شاشة، فإذا لم يتمكن ويندوز من اكتشاف الحد الأقصى والحد الأدنى من سطوع الشاشة بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى فقد التفاصيل في المناطق الساطعة أو المظلمة من الصورة، ويعني هذا بشكل أساسي أن بعض الألوان قد تحاول تجاوز الحد الأقصى أو الأدنى لمستويات السطوع التي تدعمها الشاشة، وستصبح كل هذه الألوان مسطحة.
هنا، سيعمل تطبيق Windows HDR Calibration بشكل مشابه لكيفية عمله على Xbox ، وذلك باتباع أنماط الاختبار التي أوصت بها مجموعة HDR Gaming Interest Group، وسيحدد أحد الاختبارات أغمق التفاصيل المرئية التي لا تزال مرئية ، وسيحدد اختبار آخر أفتح التفاصيل المرئية، وسيختبر الاختبار الأخير الحد الأقصى لسطوع الشاشة، ومع تحديد جميع الأشياء الثلاثة، يجب أن يكون ويندوز قادرًا على عرض صور HDR مفصلة بشكل أكثر فعالية.
في السياق ذاته، تم تضمين تلميح حول معايرة HDR في إصدار Windows 11 build 22557 الذي تم إصداره لمستخدمي Insiders في قناة Dev أمس، وهو موجود حاليًا في إعدادات إعدادات HDR الموجود في قسم العرض من ويندوز، وهذا يعني أن الدعم والوصول إلى التطبيق سيكون قريبًا.
أخيرًا، لم تذكر مايكروسوفت ما إذا كانت معايرة Windows HDR ستكون فقط على Windows 11 أم أنها ستنتقل أيضًا إلى Windows 10، ومع ذلك، فإن ميزات مثل Auto HDR حصرية لـ ويندوز 11 ، لذلك لن يكون من المفاجئ أن يتم دعم ويندوز 11 دون ويندوز 10 .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق